اورو العاصمه الاداريهالعاصمة الإدارية الجديدة6,368,800 جم

إليك أهم 6 مشروعات في العاصمة الادارية مصر

0
إليك أهم 6 مشروعات في العاصمة الادارية مصر
العاصمة الادارية مصر

تهدف العاصمة الادارية مصر إلى التخفيف من الكثافة المتزايدة للقاهرة الكبرى توسيع المناطق الحضرية لتلبية احتياجات النمو السكاني السريع، وإنشاء مركز نمو جديد للأجيال القادمة لتحسين نوعية حياة المواطنين، كما أنها ستكون مكانًا يضم الوزارات الحكومية والبرلمان والمؤسسات المدنية، فضلًا عن توفير مستوى معيشي فريد من نوعه يضاهي الدول العالمية، بالإضافة إلى توفير مجموعة واسعة من وسائل الراحة والمرافق الترفيهية والخدمية، من مؤسسات تعليمية وصناعية ومتنزهات وفنادق ومستشفيات ومرافق ثقافية وفنية ورياضية وغيرها الكثير والكثير، وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول العاصمة الإدارية الجديدة تابع قراءة السطور القادمة.

العاصمة الادارية مصر

  • نفذت مصر العاصمة الإدارية الجديدة للقضاء على التكدس العمراني، حيث من المتوقع تضاعف عدد سكان مصر في السنوات القادمة.
  • فضلًا عن توفير فرص عمل وسكن مختلفة في العاصمة.
  • تم بناء العاصمة الادارية مصر على طراز عالمي وبمعايير دولية عالية الجودة. لتقديم واحدة من أهم مدن الجيل الرابع على الإطلاق.
  • تقع العاصمة الادارية الجديدة في موقع جغرافي استراتيجي على حدود مدينة بدر. وبالتحديد على بعد 35 كيلومتر من شرق القاهرة، وتأتي العاصمة في المنتصف ما بين كلا من الطريق الدائري الإقليمي وطريقي القاهرة-العين السخنة والقاهرة-السويس.
خريطة العاصمة الإدارية الجديدة
خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

قبل أن ننتقل للحديث عن مساحة العاصمة الادارية مصر، لابد أن ننوه ان العاصمة تٌعادل مساحة دولة سنغافورة بل وتعتبر مساحتها أربعة أضعاف مساحة واشنطن، وأدناه سوف نتعرف على تفاصيل هذه المساحة وتقسيمها.

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

خصصت الدولة المصرية نحو 170 ألف فدان لبناء العاصمة الإدارية الجديدة، وتم تقسيمها إلى ثلاث مراحل، حيث جاءت المرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان، وهذه المرحلة أوشكت على الانتهاء، فيما جاءت المرحلة الثانية على 47 فدان، بينما شغلت المرحلة الثالثة 97 ألف فدان، ومن المخطط له أن تضم العاصمة حوالي 20 حي سكني على حوالي 51 فدان، إلى جانب الأحياء الحكومية والتجارية، وأدناه نستعرض ما تم تحقيقه بالمرحلة الاولى حتى الآن:

  • تحتوي المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة على 8 أحياء سكنية كل حي
    يمتد على حوالي 1000 فدان، وتضم نحو 120 ألف وحدة سكنية.
  • كما يوجد 6000 فدان مخصصة للاستثمار وتقديم مجمعات سكنية متكاملة.
  • أما الحي الحكومي فيمتد على 4.8 مليون متر مربع.
  • بينما تم تخصيص 2500 فدان للحي الدبلوماسي.
  • كما يوجد حي المال والأعمال التابع للحي الحكومي.
  • فضلًا عن وجود منطقة ترفيهية وتجارية كاملة بوسط العاصمة الادارية مصر.
  • وأخيرًا تأتي منطقة الأعمال المركزية، على مساحة 195 فدان وتضم نحو
    20 برج، من بينها البرج الايقوني بالعاصمة الادارية.

دعنا نستعرض بعض المشاريع السكنية الهامة المتاحة في العاصمة الإدارية لمصر، والتي نفذتها كبار الشركات العقارية وتضم وحدات سكنية مختلفة الأشكال والأحجام والأسعار، ومتوفرة لدينا يمكنك حجز وحدة بأحدها الآن.

مشاريع العاصمة الادارية الجديدة

  1. كمبوند المقصد من شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري.
  2. ميد تاون سكاي من بيتر هوم للتطوير العقاري.
  3. كمبوند البوسكو من شركة مصر ايطاليا للتطوير العقاري.
  4. سيليا من مجموعة طلعت مصطفى.
  5. ذا كابيتال واي من واتر واي للتطوير العقاري.
  6. كمبوند لا كابيتال من بيراميدز للتطوير العقاري.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن العاصمة الادارية لمصر من مميزات وموقع بشكل تفصيلي ومعالمها الهامة، وأهم مشروعاتها ومخططها يمكنك الدخول إلى دليلك عما يجب معرفته عن العاصمة الادارية الجديدة، كما يمكنك التعرف بالتفصيل على أفضل 5 مشروعات بها.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا لليوم وتعرفنا على أهم التفاصيل عن العاصمة الادارية مصر وكافة المعلومات الخاصة بها وأشهر المشاريع بها وغيرها، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات حول كمبوندات العاصمة الادارية وآخر تحديث عن الوحدات والأسعار المتوفرة بها يمكنك القيام بالضغط على New Capital أو الاتصال بنا في Nawy على الرقم 01022088888.

Most Popular

Latest Posts

اورو العاصمه الاداريهالعاصمة الإدارية الجديدة6,368,800 جم
x
اورو العاصمه الاداريهالعاصمة الإدارية الجديدة6,368,800 جم
x