أو ويست أوراسكوممدينة السادس من أكتوبر8,810,000 جم

ما يجب معرفته عن الجونة.. ” الحياة كما ينبغي أن تكون”

0
ما يجب معرفته عن الجونة.. ” الحياة كما ينبغي أن تكون”
الجونة

في عام 1989، اكتشف سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، موقعًا خلابًا على الساحل الغربي للبحر الأحمر، شمال مدينة الغردقة. وانغرم بجمال المياه اللازوردية والخلفية الجبلية الدرامية، فقرر تطوير الموقع وتقديم مدينة الجونة والتي ازدهرت على مدار الوقت لتصبح المجتمع النابض بالحياة الذي هي عليه اليوم، فهي بمثابة مدينة متكاملة تمامًا ومكتفية ذاتيًا، مما جعلها من أبرز الوجهات السياحية المميزة في مصر ويرجع ذلك أساسًا إلى أشعة الشمس الساطعة على مدار العام والبحيرات المتلألئة والشواطئ والبنية التحتية ذات المستوى العالمي والخدمات المتميزة، وخلال السطور القادمة سوف نأخذك في جولة للتعرف على هذه المدينة العالمية حيث يمكنك تجربة كل ما تحلم به.

الجونة

  • بدأ الجونة عندما بحث رجل الأعمال سميح ساويرس عن أجمل بقعة على شاطئ البحر لبناء منزل ورصيف صغير للقوارب، وكان ذلك قبل ما يقرب من 33 عامًا من الآن، وبالفعل وجد ما كان يبحث عنه في خليج صغير على الساحل الغربي للبحر الأحمر، شمال مدينة الغردقة.
  • قرر رجل الأعمال والمهندس المصري سميح ساويرس بعد ذلك بناء بعض المنازل الشاطئية الجميلة مع مرسى خاص له ولبعض الأصدقاء المقربين. ونظرًا لوجود متاجر ومحطات بنزين ومستشفى على بعد 25 كيلومترًا في الغردقة، ولدت فكرة إضافة بلدة صغيرة خاصة به.
  • ويعيش اليوم في الجونه أكثر من 12000 شخص، تمتلك المدينة مطارها الخاص، و18 فندقًا ومنتجعًا من سلاسل دولية، وأكثر من مائة مطعم وبار، وملعبين لبطولات الجولف، وثلاثة مراسي، وواحدة من أفضل المستشفيات في البلاد وغيرها من الخدمات الأساسية والمرافق الترفيهية.
  • فضلًا عن حصول مدينة el gouna على ثلاث جوائز شهيرة ومن أبرز الجوائز المرموقة في جميع أنحاء العالم، والتي يتم منحها للمدن التي تظهر تدابير كبيرة وجهودًا جارية في مجال الاستدامة البيئية، حيث تعتبر الجونه وجهة صديقة للبيئة تمتلك محطة خاصة بها لتحلية مياه البحر ونظامًا متطورًا لفصل النفايات.
El Gouna
El Gouna

واستكمالًا لرحلتنا في الحديث عن هذه المدينة الخضراء التي نجحت في استقطاب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، بل وتعتبر الوجهة المثالية لقضاء عطلة لا تُنسى في مصر، دعنا الآن نوضح لك موقعها الجغرافي بشكل تفصيلي.

اين تقع الجونه

  • شريطًا رمليًا يغطي 10 كيلومترات من الشاطئ البكر على ساحل البحر الأحمر.
  • وكما ذكرنا في البداية تقع هذه المدينة الساحرة على بعد 25 كيلومترًا شمال مدينة الغردقة.
  • والمسافة بين مطار الغردقة والجونة حوالي 22 كيلو متر فقط.
  • يفصل بينها وبين العواصم الأوروبية الكبرى حوالي أربع ساعات فقط بالطائرة.
  • تقع الجونه على بعد ساعة واحدة من القاهرة بالطائرة، بينما يمكن الوصول في 4
    ساعات بالسيارة، إذا كم تبعد الجونة عن القاهرة يفصلهما فقط 470 كيلو متر.
  • على بعد حوالي 91 كيلو متر من سفاجا.
  • يفصل بين المدينة ومدينة شرم الشيخ حوالي 45 كيلو متر.
  • على بعد حوالي 270 كيلو متر من الأقصر.
  • أما المسافة بين جونه وبين أسوان 539 كيلو متر.
  • تبعد عن خليج مكادي على بعد63 كيلو متر.
  • يفصل بينها وبين سهل حشيش بمسافة 53 كيلو متر.
خريطة الجونة في مصر
خريطة الجونة في مصر

يمكننا تلخيص الشعور الذي ينتظرك في هذه الوجهة السياحية عالمية المستوى والتابعة لمجموعة أوراسكوم في شعار المدينة “الحياة كما ينبغي أن تكون”، دعنا نوضح لك هذا الشعار من خلال عرض المزايا التي تنفرد بها المدينة والمرافق والخدمات الهامة بها وما يمكنك فعله في هذه المنطقة الساحرة.

الحياة في الجونة

تخيل نفسك في قلب مدينة الجونة، حيث يمكنك تجربة كل ما تحلم به، ستستمتع استمتع بأشعة الشمس الدافئة ورمال البحر الناعمة مع العديد من الأنشطة الممتعة والمناظر الطبيعية الساحرة، ستشعر وكأنك في مكان خيالي، ستجد شواطئ الأحلام، وأسلوب حياة حضري غير رسمي، وفنادق رائعة وأبرز المأكولات، وحياة ليلية مفعمة بالحيوية، فضلاً عن الكثير من المعالم السياحية، كما ستجد فرص الرياضة والترفيه والتسوق، بعض أوجه الحياة والرفاهية والأنشطة الهامة أدناه:

  • يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المائية مثل السباحة والغوص وصيد الأسماك وركوب الأمواج. ستجد العديد من الشواطئ وحمامات السباحة، تكتمل بالموسيقى والطعام وأجواء الشاطئ المثالية بشكل عام.
  • وإذا كنت من محبي المغامرات البرية، فيمكنك الانضمام إلى رحلات السفاري وركوب الخيل والتزلج على الرمال.
  • الترفيه ليس كل شيء في الجونة، فهناك أيضًا ملاعب جولف مكونة من 18 حفرة وملاعب تنس. وكرة السلة والكرة الطائرة وملعب لكرة القدم، وكذلك رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.
  • تعتبر الجونة وجهة سياحية لكافة أفراد الأسرة، حيث تم تصميم بعض الأنشطة لمشاركة جميع أفراد الأسرة. بينما توفر الخدمات الأخرى بيئة آمنة حيث يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع تحت إشراف محترف.
  • توفر هذه المدينة كل ما تحتاجه لقضاء وقت ممتع ومريح. حيث ستجد أنشطة وبرامج ترفيه مختلفة. سواء ليلية أو نهارية، وتستضيف العديد من الفعاليات والأحداث الخاصة.
  • تضم el gouna egypt العديد من المنتجعات الصحية والمراكز الصحية التي ستوفر لك الهدوء الذي تبحث عنه. دلل نفسك بجلسة تدليك على الشاطئ أو احضر أحد دروس اللياقة البدنية اليومية التي تقام في صالات الألعاب الرياضية.
  • وأخيرًا ستجد سينما Sea Cinema El Gouna، المملوكة والمدارة من قبل شركة iProductions. ثلاث قاعات عرض بسعة 649 شخصًا، ومجهزة بأحدث تقنيات وأدوات Dolby Digital. مما يوفر تجربة سينمائية فريدة من نوعها. الجونة مصر

بفضل طابعها العالمي، أصبحت الجونة بشكل متزايد نقطة جذب للفنانين والمبدعين ورجال الأعمال الشباب والرياضين كذلك، المشاركون في المؤتمرات والفعاليات الثقافية والرياضية متحمسون تمامًا للمدينة المشمسة الواقعة على البحر الأحمر، فدعنا نلقي نظرة على ما تستضيفه الجونة من فاعليات.

فاعليات وأحداث El Gouna

تقدم el gouna أيضًا العديد من الأحداث التي تجذب الكثير من الأشخاص بجميع أنحاء العالم كل عام، مما يوضح قصة نجاح المدينة، حيث قدمت ما يلي:

  1. استضافة الجونة بطولة بولو الشاطئ لأول مرة في مصر.
  2. كما تقدم بطولة الجونة الدولية للاسكواش، حيث يجتمع أفضل اللاعبين في العالم.
  3. فضلًا عن استضافتها لأكبر حدث رياضي لمحبي سباقات السيارات في مصر، وهو رالي الجونة.
  4. بالإضافة إلى تقديم أول بطولة للكرة الطائرة بالجونة، وكذلك استضافت المدينة البطولة العربية لرواد التنس.
  5. كما استضافت بطولة أوراسكوم للتنمية لصيد الأسماك، والتي شارك بها أكثر من 13 فريق من جميع أنحاء العالم.
  6. فضلًا عن تقديم مهرجان الجونة السينمائي منذ عام 2017، وبعد العرض الأول الناجح، جاء أكثر من 20 ألف ضيف دولي إلى وجهة الأحلام على البحر الأحمر لحضور المهرجان السينمائي الثاني في سبتمبر 201، وتستعد المدينة لاستضافة النسخة السادسة من المهرجان بعد أيام، ويطمح منظمو المهرجان إلى جعل الجونة مركزًا سينمائيًا في الشرق الأوسط.

    مهرجان الجونة
    مهرجان الجونة

وانطلاقًا مما سبق لابد أن نؤكد أنك لن تجد صعوبة في قضاء إجازة ممتعة في الجونة، كما أن تنوع أحياء هذه المدينة ورقي تصميماتها يساهمان في جعلها وجهة سياحية مميزة ووجهة مثالية للعيش والعمل والترفيه، وأدناه سوف نتحدث عن أحياء المدينة ومنتجعاتها وفنادقها.

أحياء الجونة

تتميز هذه المدينة الساحرة بتنوع أحيائها ورقي تصميماتها، حيث تضم العديد من الأحياء السكنية والتجارية والخدمية، التي تلبي كافة احتياجات السكان، من بينها ما يلي:

  • حي الجولف: وجهة مثالية للباحثين عن الهدوء والاسترخاء، حيث يضم العديد من الحدائق والمساحات الخضراء وملاعب الجولف، كما يتميز الحي بإطلالته الرائعة على بحيرة صناعية، ويتميز بالمباني الملونة.
  • حي مارينا تاون: بمثابة حي تجاري مطل على البحر، ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وكذلك مرسى لليخوت يستوعب أكثر من 126 يخت. كما يضم شاليهات بإطلالات ساحرة.
  • الحي المتوسطي: ويتميز هذا الحي بتصميمه على طراز دول البحر المتوسط، مما يعكس جمال الطبيعة الخلابة في هذه المناطق. تحيط بالأشجار الاستوائية والحشائش الخضراء الحي من جميع الجهات. مما يضفي عليه لمسة سحرية.
  • الحي النوبي: يتميز الحي بتصميمه المستوحى من العمارة النوبية، مما يعكس التراث النوبي الغني. تتميز المباني والقباب في الحي بالألوان الساحرة، مما يبعث البهجة في نفوس الزائرين.
  • الحي الإيطالي: يتميز بتصميمه المستوحى من العمارة الإيطالية، على يد “روبيرتو بوني” أشهر المهندسين الإيطاليين على الإطلاق، ليعكس جمال المدن الإيطالية الساحلية. تتميز مباني الحي بألوانها الزاهية وواجهاتها الجميلة.
  • حي الهضبة: وكما يوحي الاسم تم بناءه في أعلى نقطة في الجونة على ارتفاع 14 متر فوق مستوى سطح البحر، ويوفر إطلالات خلابة على البحيرة وملعب الجولف وسلاسل الجبال والبحر الأحمر.

منتجعات الجونة

إذا كنت من الباحثين عن عقارات للبيع في الجونة أو شاليهات للبيع بالتقسيط الجونة. فستجد بين المشروعات والمنتجعات المقدمة بهذه المدينة الساحرة، حيث تتنوع بقدر كبير فيما تقدمه من وحدات وتصاميم تتميز بالفخامة والأناقة. يمكن لك الاختيار بين الفيلات الفاخرة والشقق الفندقية المريحة والغرف الفاخرة. وجميعها مجهزة بوسائل الراحة الحديثة، كما توفر مجموعة واسعة من المرافق والخدمات الراقية. ومن أبرز هذه المنتجعات والمتاحة لدينا في Nawy وأغلبها من شركة أوراسكوم مالك الجونة ما يلي:

  1. منتجع قمران: يوفر تاون هاوس وشاليهات متنوعة الأحجام بأسعار تبدأ من 153 ألف و820 دولار.
  2. منتجع فيروايز: يضم المنتجع عدد من الشقق الفاخرة بتصاميم ومساحات متنوعة. وأسعار تبدأ من 213 ألف و44 جنيه مصري.
  3. قرية شدوان: توفر هذه القرية السياحية الساحرة فلل وشقق متنوعة الأحجام والإطلالات وكاملة التشطيب. بأسعار تنافسية وأنظمة تقسيط مرنة، حيث تبدأ أسعارها من 415 ألف و280 دولار.
  4. منتجع ميرامار ريزيدنس: يقع وسط وفرة من المناظر الطبيعية الخلابة. بما في ذلك المناظر الطبيعية الخضراء المورقة ويطل على البحيرة المفتوحة، ويوفر وحدات مفروشة بالكامل ما بين استوديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم. جنبًا إلى جنب مع شقق بنتهاوس بغرفتي نوم وثلاث غرف نوم.
  5. اينشنت هيلز: يقدم هذا المنتجع فلل وتوين هاوس بمساحات متنوعة. وإطلالات كاملة وساحرة على البحر بفضل تصميم المنتجع على ارتفاع 14 متر فوق سطح البحر.

يمكنك قراءة تفاصيل أكثر حول مالك الجونة وما قدمه من مشروعات ومنتجعات على مستوى عالٍ من الرقي والفخامة، بالتعاون مع شركات عالمية من خلال الضغط على Orascom Development.

باختصار، توفر منتجعات مدينة الجونة تجربة فاخرة وممتعة للزوار، حيث تتيح لهم الاسترخاء والحصول على الترفيه في بيئة جميلة ومريحة، ولكن يرجى العلم أن مختلف الأسعار السابق ذكرها يتم العمل على تحديثها بشكل مستمر وفقًا لرؤية الشركة المالكة وتغيرات السوق العقاري في مصر، أما إذا كنت ترغب في التعرف على آخر تحديث حول مشروعات هذه المنطقة والوحدات والأسعار المتواجدة لدينا حاليًا، يمكنك القيام بالضغط على El Gouna Projects أو التواصل معنا في Nawy من خلال واتس اب أو ملء الاستمارة الموضحة أعلاه.

Most Popular

Latest Posts

أو ويست أوراسكوممدينة السادس من أكتوبر8,810,000 جم
x
أو ويست أوراسكوممدينة السادس من أكتوبر8,810,000 جم
x