البروجالشروق5,100,000 جم

أيهما أفضل الغردقة أم الجونة؟ إليك الإجابة وأفضل أماكن الخروج

0
أيهما أفضل الغردقة أم الجونة؟ إليك الإجابة وأفضل أماكن الخروج
أيهما أفضل الغردقة أم الجونة

مع دخول فصل الشتاء يبدأ البحث عن أماكن يمكن السفر إليها في إجازات نهاية الأسبوع أو نصف العام الدراسي، وهُنا تلمع أماكن مثل El Gouna، وHurghada، لمناخهما المثالي في هذا الوقت من السنة، ولشواطئهما الخلابة ومناظرهما الطبيعية الساحرة، فضلًا عن تمتع كل منهما بالعديد من الأنشطة المميزة التي تمكنك من قضاء أوقات مثالية تخلق من خلالها ذكريات مميزة قد تكون من أفضل أيام العمر وذكرياتها، وفي هذا المقال سنستعرض مزايا كل منهما، ونقارن بينهما من حيث العديد من العوامل لنجيب لك عن سؤال: أيهما أفضل الغردقة أم الجونة؟

أيهما أفضل الغردقة أم الجونة

تقع الجونة في موقع إستراتيجي في مدينة الغردقة، وهذا لا يمنع أنهما من أهم الوجهات السياحية الشهيرة على ساحل البحر الأحمر في مصر، ويتمتع كل منهما بميزات خاصة، وفي الوقت نفسه يتفقان أو يتشابهان في ميزات أخرى.

وللإجابة ببساطة عن: ما هو الأفضل الغردقة أم الجونة؟ فإن الإجابة تكمن فيما تفضله أنت وما تبحث عنه عند السفر، ففي حال تفضل قضاء إجازتك في مكان صاخب أشبه بحياة المدينة يجمع بين مختلف فئات الفنادق ومكتظ بالشوارع العامة والكافيهات؛ فبالطبع الغردقة هي المكان الأمثل لك.

أما في حال كنت تبحث عن مكان يمنحك الهدوء والخصوصية والفخامة والرقي بعيدًا عن صخب المدينة، مكان يمكنك الاستمتاع فيه بجو هادئ ومريح، ففي هذه الحالة الجونة هي المكان المثالي لك، خاصةً لشهر العسل مثلًا

وحتى تتعرف أكثر عن أيهما أفضل الغردقة أم الجونة بالنسبة لك. دعنا نعرض لك بعض الأماكن والأنشطة التي يمكنك القيام بها في كل منهما في الفقرات التالية.

أماكن خروج في الغردقة

الغردقة مصر هي مكان مثالي لممارسة عدد هائل من الأنشطة المختلفة التي تجعل منها وجهة سياحية لا تُنسى، ومن أبرز أنشطة الغردقة:

  • محمية جزيرة الجفتون: من الأماكن التي عليك زيارتها في الغردقة، وهي أول محمية طبيعية في البحر الأحمر وتعد من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس في العالم، فضلًا عن أنواع أخرى من الطيور والزواحف، وتمتلك شط رملي عالمي مناسب لمختلف الأعمار.
  • أكواريوم: من أروع الأماكن السياحية في العالم، وهو عبارة عن قاع بحر زجاجي يمكنك التشمية فيه بينما تستمتع بمشاهدة مختلف الأسماك والشعاب المرجانية وأسماك القرش من حولك.
  • الغواصة البحرية: من المغامرات الممتعة في الغردقة لمدة حوالي ساعتين في البحر.
  • جزيرة أورانج باي: من أشهر جزر البحر الأحمر، ومناسبة لجميع الأعمار.
  • جزيرة توبيا سفاجا: توجد بالقرب من مدينة سفاجا، وتتميز بشواطئها الرملية الناعمة بيضاء اللون، وصفاء مائها، وهي من الجزر المعلنة كمحمية طبيعية، وتحيط بها الشعاب المرجانية.
  • بيت الدلافين: من المغامرات الممتعة التي يمكنك القيام بها في الغردقة بينما تشاهد الدلافين ولعبهم، ولكن يعيبها فقط أنه ليس من الأكيد ظهور الدلافين في وقت زيارتك، فليس لها مواعيد محددة، ولكن في جميع الحالات يمكنك الاستمتاع بالسباحة والسنوركلينج بينما تشاهد الشعاب المرجانية والأسماك الأخرى.
  • مدينة الرمال: متحف الرمال أو ما يطلق عليه البعض مدينة الرمال من المتاحف الفريدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، ويضم عددًا كبيرًا من التماثيل التاريخية والأسطورية المصنوعة من الرمال البيضاء.
  • أكوا بارك: من أماكن للاطفال في الغردقة هي الأكوا بارك لقضاء وقت ممتع مع أفراد عائلتك.
  • سفاري: من الأنشطة الممتعة في الغردقة سفاري في الجبل بالبيتش باجي.
  • الرحلة البحرية: من الأنشطة الشهيرة والمميزة في الغردقة الخروج في رحلة بحرية لمدة يوم كامل في عرض البحر.

أماكن السهر في الغردقة

من أماكن السهر أو الخروج ليلًا في الغردقة:

  • المارينا: الموجودة في قلب المدينة وتشتمل على يخوت ولنشات بأشكال وألوان مختلفة يمكنك التقاط صور مميزة أمامها ويشتمل كذلك على عدد كبير من الكافيهات والمحلات التجارية والسياحية وأماكن ألعاب للأطفال لقضاء أمتع الأوقات في الليل.
  • ألف ليلة وليلة: من أماكن خروج في الغردقة ليلًا ويقدم حفلات وسهرات مميزة.

يمكنك الاستمتاع بهذه الأنشطة وأكثر بمساعدة مكاتب الرحلات الداخلية الخاصة المنتشرة في مدينة الغردقة. أو مكتب الاستقبال في الفندق.

أماكن خروج في الغردقة
أماكن خروج في الغردقة

والآن، دعنا نعرض لك بعض من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الجونة.

أماكن خروج في الجونة

داخل الجونة مصر يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة وقضاء أوقات مفعمة بالحيوية والمتعة والنشاط والمرح، ومن أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها في الجونة:

  • بداية يمكنك زيارة العديد من الأماكن التي ذكرناها في الأعلى في الجونة. والتي يمكنك زيارتها من الغردقة أيضًا. ومنها: أكواريوم، ومحمية جزيرة الجفتون، وجزيرة توبيا سفاجا، وبيت الدلافين، ومدينة الرمال، وسفاري.
  • مارينا: عن طريق مارينا الجونة يمكنك الاستمتاع بأجواء البحر ومنظره، وممارسة بعض الأنشطة مثل المشي والجري وركوب الدراجات، مع توفير بعض من المتاجر المتنوعة لتجربة تسويق ممتعة، وغيرها من الأنشطة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها.
  • ملاعب جولف: تضم الجونة ملاعب جولف بمستوى عالمي لمحبي هذه الرياضة.
  • الرحلة البحرية: الرحلة البحرية من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الجونة كذلك.
  • الكايت سيرف: إذا كنت من عشاق الكايت سيرف، يمكنك الآن ممارسة رياضتك المفضلة في الجونة.
  • جو كارت Go karts: توفر لك الجونة أيضًا إمكانية القيام بمغامرة رائعة خلال مسابقة السيارات.
  • Yalla Horse يلا هورس: من التجارب الممتعة التي يمكنك القيام بها في الجونة من خلال ركوب الأحصنة في البحر.
  • الطيارة الشراعية: من الأماكن القليلة التي يمكنك الاستمتاع فيها بهذه التجربة المميزة، هي مدينة الجونة. التي توفر لك إمكانية ركوب طيارة شراعية والاستمتاع بمناظر الأسماك والشعاب المرجانية على ارتفاعات عالية، وغيرها من المناظر المبهرة.

أماكن سهر في الجونة

من أماكن السهر أو الخروج ليلًا في الجونة:

  •  ميدان تمر حنة: من أماكن التنزه ليلًا وصباحًا في الجونة. ويضم عدد من الكافيهات ومحلات تجارية مع توفير نوادي ليلية يمكنك قضاء ليلة مليئة بالصخب والترفيه، ومشاهدة عروض فنية مختلفة. ويوجد في داون تاون الجونة.
  • ومن أماكن خروج في الجونة ليلًا كذلك “ألف ليلة وليلة” الذي يقدم حفلات وسهرات مميزة. والذي يمكنك الذهاب إليه من الجونة أو الغردقة.

الأمر في الجونة مماثل لما في الغردقة. فيمكنك الاستمتاع بهذه الأنشطة وأكثر بمساعدة مكاتب الرحلات الداخلية الخاصة الموجودة في مدينة الجونة. أو مكتب الاستقبال في الفندق.

أماكن خروج في الجونة
أماكن خروج في الجونة

اعرف أكثر عن: انشطة في الجونة

والآن، وبعد الإجابة عن سؤال: أيهما أفضل الغردقة أم الجونة. وكذلك معرفة أفضل أماكن خروج في كل منهما. دعنا نعرض لك الآن المسافة بين الغردقة والجونة في الفقرة التالية.

المسافه بين الغردقه والجونه

  • تقع مدينة الجونة على بعد 25 كيلو مترًا شمال مدينة الغردقة.
  • وتبعد مدينة الجونة عن الغردقة حوالي 28 كيلو مترًا، أي يمكنك السفر من الجونة إلى الغردقة في حوالي 35 دقيقة فقط بالسيارة.

نرشح لك قراءة: منطقة الجونة تعرف على الموقع والخدمات وأفضل المنتجعات

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم. وعرضنا لك إجابة سؤال: أيهما أفضل الغردقة أم الجونة. آملين أن نكون قد قدمنا لك ما تبحث عنه.. والآن، إذا كنت ترغب في التعرف على أي شيء يخص عالم العقارات في مصر. تواصل معنا في Nawy، وسيجيبك مستشارونا العقاريون.

Most Popular

Latest Posts

البروجالشروق5,100,000 جم
x
البروجالشروق5,100,000 جم
x