العين السخنة

أفضل وقت لزيارة العين السخنة وهل هي مشتى أم مصيف؟

للبحر الأحمر سحر خاص يعرفه جيدًا من قام بتجربته، ولربما نستطيع القول إنه قد يسحرك فتجد نفسك دائمًا راغبًا في العودة إليه والاستمتاع بصفاء ونقاء مياهه، ولونها الأزرق المميز الذي يأخذ بريقه وروعته من جمال السماء، ومن خلفك جبال شاهقة تزيد من روعة المنظر، وكأنك أمام لوحة تخطفك بمجرد النظر إليها وتنقلك إلى عالم آخر عالم يشعرك فقط بالهدوء والسكينة والاسترخاء، وكل هذا لن تجده سوى داخل Ain Sokhna، ولأن دائمًا ما قد يعكر صفو مزاجنا أو يصلنا إلى أعلى درجات المتعة هو المناخ الملائم، قد تتساءل الآن في حال رغبت في السفر إلى هُناك: ما هو أفضل وقت لزيارة العين السخنة؟ ولمعرفة تفاصيل إجابة هذا السؤال؛ اقرأ معنا الفقرات التالية من هذا المقال.

أفضل وقت لزيارة العين السخنة

دعنا أولًا قبل إخبارك بأفضل وقت لزيارة السخنة أن نقول لك إن العين السخنة تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعل منها خيارك الأول للزيارة والاستمتاع بإجازة استثنائية حقًا تخلق فيها ذكريات مميزة سعيدة تساعدك على تغير جو وكذلك التخلص من الضغوطات والمشاكل، ومنها مثلًا قرب موقع العين السخنة من القاهرة فتوجد على بعد 133 كم فقط من القاهرة، أي أنك تستطيع الوصول إلى هُناك في خلال ساعة ونصف فقط، فضلًا عن تنوع الأنشطة والشواطئ ومناطق الجذب السياحي داخلها التي لن تشعرك بالملل خلال تواجدك فيها، وكذلك المناخ الجيد طوال العام!

بالفعل توجد أوقات لزيارة العين السخنة أفضل من غيرها، ولكن هذا لا يمنع أنه يمكنك زيارتها في أي وقت على مدار السنة نظرًا لاعتدال مناخها بشكل كبير، ولكن أفضل وقت حقًا للاستمتاع الكامل دون أن تكدرك حرارة الشمس المرتفعة هو خلال أشهر الربيع، أي في مارس وأبريل ومايو، أو خلال أشهر الخريف، أي في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، فهذه هي أفضل أوقات لزيارة العين السخنة حتى يمكنك الاستمتاع بشواطئها وبحرها الساحر والأنشطة المائية المتعددة هناك، مثل: الغوص، والسنوركلينح، وجيت سكي.

ولكن هل هذا يعني أنه لا يمكنك السفر إلى هناك في فصل الشتاء مثلًا؟ على العكس تمامًا هذا غير صحيح، فيمكنك السفر إلى العين السخنة في أشهر الشتاء نظرًا لدفء مناخها في الصباح واعتداله في الليل مقارنة بالقاهرة مثلًا، وهذا يسمح لك بالقيام بالعديد من الأنشطة هُناك بينما تستمتع بمنظر البحر.

والأمر نفسه في فصل الصيف، بالطبع قد تكون درجات الحرارة شديدة الارتفاع في النهار، ولكن إذا كنت من محبي فصل الصيف حقًا قد يكون هذا الأمر مقبولًا بالنسبة لك خاصةً عند ممارستك للسباحة في شواطئ العين السخنة، ولكن قد يزعجك الرطوبة الشديدة، لذا يُفضل زيارتها في أشهر الشتاء والربيع والخريف، وتجنب أشهر الصيف إلا إذا كنت من عشاقه حقًا!

هل العين السخنة مصيف أم مشتى؟

أظن أن الأمر قد اتضح أمامك الآن بشأن سؤال: هل العين السخنة مشتي؟ أم مصيف؟، وقد يحق لنا القول إن العين السخنة مشتى أكثر من كونها مصيف، نظرًا لأن الجو في العين السخنة في الصيف تكون درجة حرارته مرتفعة وكذلك الرطوبة، ولكن أيضًا للاستمتاع الكامل بجاملها يُفضل زيارتها في أشهر الخريف كما ذكرنا لك في السابق -سبتمبر أو أكتوبر أو نوفمبر-، أو في أشهر الربيع -مارس أو أبريل أو مايو-.

اعرف معلومات عن: القاهرة العين السخنة.. المدينة الأقرب والأكثر سحرًا

وبعد أن عرضنا لك أفضل وقت لزيارة العين السخنة؛ دعنا نعرض لك في الفقرة التالية موقعها بالتحديد.

أين تقع العين السخنة

موقع العين السخنة المميز في مصر يجعلها اختيار العديد من الأشخاص الراغبين في السفر وتغير جو دون السفر لساعات طويلة. وهذا من أكثر ما يميز هذه المنطقة الساحرة أنها تبتعد عن القاهرة وقت لا يزيد عن الساعة ونصف، مما يسهل عليك السفر دون أي تعب.

ونجد، كما ذكرنا سابقًا، أن العين السخنة تبتعد عن القاهرة حوالي 133 كيلو متر. كما توجد على بعد 55 كيلو متر من محافظة السويس. و350 كيلو متر من الإسكندرية. وتبتعد حوالي نصف ساعة فقط عن العاصمة الإدارية الجديدة.

وتتبع السخنة في الأساس محافظة السويس على ساحل البحر الأحمر. ويمكنك السفر إليها بسهولة من خلال طرق عديدة، منها مثلًا: طريق الزعفرانة – طريق هضبة الجلالة – طريق السويس – طريق الغردقة الإسماعيلية.

والآن، وبعد التعرف على أفضل وقت لزيارة العين السخنة، وأين تقع. دعنا نعرض لك في الفقرة التالية أبرز الأماكن التاريخية أو السياحة العلاجية في العين السخنة.

أنشطة سياحية في العين السخنة

تكثر الأنشطة المميزة التي يمكنك القيام بها في العين السخنة، وكذلك الأماكن السياحية التاريخية، ومنها على سبيل المثال:

  1. العيون الكبريتية في العين السخنة: تُسمى العين السخنة بهذا الاسم في الأساس نظرًا لانتشار العيون الكبريتية بها التي تخرج من باطن الأرض ساخنة باللون الأخضر. والتي تُعد من السياحة العلاجية في العين السخنة. ويوجد مكان العيون الكبريتية فى العين السخنة داخل فندقي: العين السخنة وبورتو السخنة، وكذلك فى جنوب خليج السويس.
  2. دير القديس أنطونيوس: يُعد من أقدم الأديرة الموجودة في محافظة البحر الأحمر. ويوجد في واحة الربيع في العين السخنة، ويتميز بوجود كهف ملتحق به.
  3. دير القديس الأنبا بولا: هو من أقدم الأديرة الموجودة في العين السخنة أيضًا. ويوجد في وادي الدير على طريق الكريمات بالعين السخنة.
  4. تلفريك بورتو السخنة: يجذب التلفريك الكثير من الزوار من مختلف محافظات مصر. ويمنحك إطلالة بانورامية للعين السخنة بجبالها الساحرة ومياهها شديدة الصفاء.
  5. أنشطة مائية: تمتلك العين السخنة شعاب مميزة يمكنك رؤيتها عن طريق السنوركلينج أو الغطس. فضلًا عن الجيت سكي وغيرها.
أبرز 5 أنشطة سياحية في العين السخنة

وفي هذا المقال: “اماكن سياحية في العين السخنة” يمكنك التعرف على أماكن أكثر!

وبعد أن تعرفنا على أفضل وقت لزيارة العين السخنة، وكذلك أماكن للسياحة في العين السخنة؛ دعنا نعرض لك أبرز أماكن السهر هُناك.

أماكن السهر في العين السخنة

يوجد عدد كبير للغاية من الأماكن التي يمكنك فيها قضاء ليلة ممتعة في العين السخنة، ومنها على سبيل المثال:

  • نايت كلوب بلو نايت ديسكوتيك.
  • هينيز بار داخل ستيلا دي ماري جولف.
  • سيلورز بوب داخل فندق ستيلا دي ماري سي كلوب.
  • لوبي لاونج في منتجع موفنبيك السخنة.
  • بلو نوتي داخل فندق ستيلا دي ماري جراند.
  • لوبي بار فندق ستيلا دي ماري سى كلوب.
  • بيتش بار داخل فندق ستيلا دي ماري سي كلوب.
  • زين لاونج بار.
  • الجبيانو بول بار.
  • هذا بالإضافة إلى الأماكن المتعددة داخل بورتو السخنة، وكذلك السينما إذا كنت من محبي مشاهدة أحدث الأفلام.

يمكنك كذلك الاطلاع على: افضل اماكن داي يوز في السخنة مليئة بالأدرينالين والحماس!

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم. وعرضنا لك إجابة سؤال: ما هو أفضل وقت لزيارة العين السخنة؟ يمكنك الآن الضغط على منطقة العين السخنة والتعرف على تفاصيل جميع المشاريع السكنية الموجودة داخلها وأسعار وحداتها. كما يمكنك التواصل معنا في Nawy والاستفسار عن أي شيء قد ترغب في معرفته عن السوق العقاري المصري وأحدث مشاريعه بمختلف أنواعها.

Nagham Reda

Recent Posts

كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة .. إليك أفضل 10 مشروعات

تعد العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة وجهة مثالية لكل الباحثين عن مفهوم جديد للحياة الراقية الهادئة،…

1 week ago

إليك 5 من أفضل جامعات التجمع الخامس الخاصة ومصاريفها

يُعد التعليم الجامعي من أهم المراحل التعليمية في حياة الفرد، فهو المرحلة الأخيرة في مراحل…

2 weeks ago

تعرف على أفضل مدارس العاصمة الادارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة إحدى أهم وأبرز المشروعات التنموية التي تم العمل على إقامتها في…

2 weeks ago

كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير؟ إليك أكثر الطرق فاعلية

مع ارتفاع الأسعار كل فترة بات التفكير في أفكار عدة يمكنك من خلالها حفظ أصول…

2 weeks ago

أفضل المشاريع العقارية الجديدة في مصر 2024

تتمتع مصر بتاريخ عريق في مجال العقارات، حيث كانت ولا تزال وجهة جاذبة للمستثمرين، وفي…

2 weeks ago

أهم المعلومات عن كمبوند سيليكشن القاهرة الجديدة من رؤية العقارية

كمبوند سيليكشن القاهرة الجديدة بمثابة جزيرة خاصة يمنحك أجواء ساحرة للمعيشة، وهو مرحلة جديدة في…

3 weeks ago