الاستثمار العقاري

كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير؟ إليك أكثر الطرق فاعلية

مع ارتفاع الأسعار كل فترة بات التفكير في أفكار عدة يمكنك من خلالها حفظ أصول أموالك وزيادتها في مصدر آمن تضمن من ورائه الحصول على أرباح أو على أقل تقدير ألا تقل قيمة أموالك هو ضرورة ملحة، فمن منا لا يرغب في زيادة أمواله؟ وهُنا يلمع المجال العقاري كواحد من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار، ومن الطرق التقليدية للاستثمار في العقارات هو شراء منزل ومن ثم بيعه بعد زيادة قيمته بمرور الوقت أو تأجيره والحصول على دخل شهري ثابت، ولكن الآن تطورت أفكار الاستثمار، وبات من الممكن أن تستثمر في العقارات بمبالغ صغيرة، والآن، قد تتساءل: كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير؟ كل ما عليك فعله هو قراءة الفقرات التالية.

كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير

نوضح لك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها بدء الاستثمار في المجال العقاري بمبلغ صغير، حتى تتمكن من اختيار الأنسب لك من بينها، ونبدأ بـ صناديق الاستثمار العقاري:

صناديق الاستثمار العقاري

  • صناديق الاستثمار العقاري أو ما يطلق عليها REITs هي أفضل طريقة أمامك للاستثمار في المجال العقاري بمبلغ صغير، بل تعتبر الطريقة الأولى والمثلى لهذا النوع من الاستثمار بأقل قدر من المال.
  • وهي عبارة عن شركات عامة تجمع الأموال عن طريق بيع الأسهم وإصدار السندات، ثم تستخدم العائدات لشراء وتأجير أصول عقارية؛ مثل: الشقق والمكاتب وغيرهما، فهي تمتلك عقارات مدرة للدخل. وعند شرائك لأسهم في هذه الصناديق تحصل على حصة من الدخل الناتج عن هذه العقارات دون الحاجة إلى الملكية المباشرة أو الإدارة. وبالتالي يخلصك هذا النوع من الاستثمار من تعقيدات وصعوبات امتلاك وتأجير العقارات. فكل شيء تقوم به الإدارة.
  • وتكون هذه الصناديق مجبرة على دفع ما يقرب من جميع أرباحها بعد الضريبة إلى مستثمريها كـ أرباح. لذا عليك ما عليك فعله حقًا هو المشاركة بأموالك. ومن ثم انتظار الأرباح والاستمتاع بها فقط!

ناوي شيرز Nawy shares

  • ناوي شيرز من الخدمات المميزة التي تقدمها شركة Nawy، العاملة في مجال تكنولوجيا العقارات، لعملائها للاستثمار في مجال العقارات بمبلغ مالي صغير متمثل في شراء حصص في العقارات بدایة من 5% فقط، لتستمتع بجميع فوائد الاستثمار العقارى بأحسن سعر وأعلى عائد استثمارى، فعند بيع هذه الوحدة قد تحصل على عوائد مالية ضخمة تصل إلى 80%!
  • ويمكنك هذا عن طريق خطوات ببسيطة تتمثل في: اختيار الوحدة التي تريدها وتحديد عدد الحصص، ثم إدخال بياناتك ودفع المقدم أونلاين باستخدام الكروت البنكية، وبعد ذلك ستصلك استمارة الحجز وأنت في منزلك للإمضاء، وأخيرًا! انتظر أموالك وهي تتضاعف وأنت في مكانك!
  • اضغط على Nawy shares وانشأ حسابك الآن؛ وكن من المستثمرين العقاريين وأنت في منزلك!

عقار دون رأس مال

  • في هذه الطريقة يمكنك الاستثمار في العقارات دون الحاجة إلى رأس مال أو مال كبير، عن طريق اقتراض أموال وحدة عقارية ما من البنك لشرائها، وبعد هذا تقوم بتأجير هذه الوحدة بمبلغ يكفي لسد القسط الشهري للبنك ويتبقى منه نسبة أرباح حتى لو ضئيلة، وبعد الانتهاء من السداد تصبح الوحدة ملكًا لك تمامًا في حال أردت تأجيرها أو بيعها بعد فترة عند ارتفاع قيمتها.
كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير

ولمعرفة طرق أكثر عن كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير أو مبلغ كبير؛ يمكنك قراءة هذا المقال: كيف تبدأ الإستثمار في العقارات؟ إليك أبرز 7 طرق فعالة

وبعد التعرف على إجابة سؤال: كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير. دعنا نعرض لك في الفقرات التالية أبرز أنواع الاستثمار العقاري.

أنواع الاستثمار العقاري

في الحقيقة أن أنواع الاستثمار العقاري عديدة، وترجع الأفضلية فيها إلى رغباتك وميزانتيك، ومن أبرز هذه الأنواع:

العقارات السكنية

العقارات السكنية تتمثل في الوحدات التي يمكنك الإقامة فيها طوال الوقت، أو قد تكون المنازل التي تذهب إليها في فصول محددة، مثل الوحدات في الساحل الشمالي، أو في الجونة والعين السخنة، وتختلف أنواعها، ما بين: شقق. وفلل. وتوين هاوس. وتاون هاوس. وإستوديو. ودوبلكس. وغيرها.

ويستطيع مستثمرو العقارات السكنية كسب المال من خلال تأجير وحداتهم وجمع الإيجارات من مستأجري العقارات. أو من خلال بيعها بعد مدة طويلة، والحصول على القيمة الزائدة من بيع العقار.

الاستثمار في العقارات التجارية

العقارات التجارية هي المساحات التي يمكن للعميل شراء منتج أو خدمة فيها، مثل محطة وقود. أو مجمع تجاري يحتوي على عدة شركات فريدة ومطاعم. أو متجر ملابس. ويمكنك الاستثمار فيها من خلال تأجيرها خاصةً أنها تتطلب عقود إيجار أطول وإيجارات أعلى من العقارات السكنية. مما يعني دخلًا أكبر وأكثر استقرارًا على المدى الطويل لمالك العقار.

العقارات الصناعية

تشير العقارات الصناعية إلى الممتلكات التي تُصنع أو تُخزن فيها المنتجات بدلاً من بيعها، مثل المستودعات والمصانع. ويمكنك تأجيرها أيضًا أو بيعها بأسعار أعلى فيما بعد. وهي تتشابه مع العقارات التجارية في أنها تتطلب عقود إيجار أطول وإيجارات أعلى من العقارات السكنية. مما يعني دخلًا أكبر وأكثر استقرارًا على المدى الطويل لمالك العقار.

شراء قطعة أرض

نوع من أنواع الاستثمار العقاري في مصر أيضًا شراء قطعة أرض للتطوير التجاري أو السكني. ويجب على من يقوم بهذا النوع من الاستثمار أن يكون لديه رأس مال كبير للاستثمار ومعرفة عميقة بكل ما يتعلق بالعقارات. من لوائح تقسيم الأراضي. وقوانين البناء. بالإضافة إلى فهم الأسواق المحلية للإيجارات السكنية والتجارية. فضلًا عن ضرورة البحث الجيد في السوق.

أنواع الاستثمار العقاري

وأخيرًا، وبعدما أوضحنا لك إجابة سؤال: كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير. دعنا نعرض لك مميزات الاستثمار في العقارات بوجه عام.

مزايا الاستثمار في العقارات

في الواقع أن مجال الاستثمار العقاري يتمتع بالعديد من المزايا التي ربما تجعل منه خيارك الأول بالفعل عند الرغبة في استثمار أموالك، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

  • دخل ثابت: من أكثر الطرق الشائعة في مجال الاستثمار هو تأجير عقارك سواء كان تجاريًا أو سكنيًا. وبالتالي تضمن تدفقًا ماليًا مستمرًا وثابتًا. ويمكن أن تستخدم هذا التدفق المالي لتغطية نفقاتك أو إعادة استثماره في المزيد من العقارات.
  • تقلبات منخفضة: تتميز العقارات بأنها ليست عرضة لنفس التقلبات مثل أنواع الاستثمارات الأخرى. مثل تداول الأسهم على سبيل المثال، وبالتالي فهي خيار ممتاز لمن يرغب في شيء أكثر استقرارًا وقابلية للتنبؤ.
  • عائد مرتفع على الاستثمار: يمكنك الحصول على عائد مرتفع في الاستثمار في مجال العقارات عند شراء منزل ذات قيمة منخفضة في منطقة جيدة. ومن ثم تجديده وإعادة بيعه. وهذا النوع من الاستثمار يتطلب مبالغ كبيرة في بداية الأمر. ولكن هناك إمكانيات كبيرة للربح إذا اشتريت العقار المناسب. أي تحتاج هذه العقارات إلى بعض الإصلاحات والتجديدات للوصول إلى القيمة السوقية المتوسطة. ولكن بمجرد تجديدها، يمكن أن تحدث العوائد من هذه المبيعات بسرعة نسبية.
  • زيادة القيمة: من أهم مزايا الاستثمار العقاري في مصر هو أنه من المتوقع أن يرتفع قيمة العقار مع مرور الوقت من خلال الاستثمار في العقارات التجارية أو السكنية أو الإدارية. من خلال شرائها ومن ثم بيعها عند زيادة قيمتها.

يمكنك كذلك الاطلاع على: 4 أسباب لتفضيل الاستثمار العقاري في مصر عن غيره

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لك إجابة سؤال: كيف تبدأ استثمارك العقاري بمبلغ صغير. إذا كنت ترغب في معرفة أي شيء يخص السوق العقاري يمكنك التواصل مع مستشارينا العقاريين من خلال الضغط على الواتس آب. ويمكنك كذلك الدخول إلى Nawy ومعرفة أحدث المشاريع السكنية والتجارية والإدارية في مصر.

Nagham Reda

Recent Posts

أفضل المشاريع العقارية الجديدة في مصر 2024

تتمتع مصر بتاريخ عريق في مجال العقارات، حيث كانت ولا تزال وجهة جاذبة للمستثمرين، وفي…

4 days ago

أهم المعلومات عن كمبوند سيليكشن القاهرة الجديدة من رؤية العقارية

كمبوند سيليكشن القاهرة الجديدة بمثابة جزيرة خاصة يمنحك أجواء ساحرة للمعيشة، وهو مرحلة جديدة في…

1 week ago

أفضل جامعات 6 اكتوبر الخاصة

جامعات 6 اكتوبر الخاصة توفر للطلاب بيئة تعليمية مثالية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، من خلال…

2 weeks ago

افتتاح جامعة باديا 2024 بالشراكة مع تكساس الأمريكية “اعرف التفاصيل”

تم افتتاح جامعة باديا في مدينة أكتوبر الجديدة، أول أمس الإثنين الموافق التاسع من شهر…

2 weeks ago

كل ما تود معرفته عن أفضل كمبوندات في اكتوبر

تعد مدينة السادس من أكتوبر من المدن السكنية المصنفة كمدينة من الجيل الرابع، ومن أكثر…

2 weeks ago

كيفية الاستثمار فى العقارات؟.. استثمر وحقق أعلى عائد

إذا كنت تسعى لتحقيق أرباح مالية مستقرة، فإن فهم كيفية الاستثمار فى العقارات هو المفتاح،…

2 weeks ago